المهندس محمد بركات التركاوى
المهندس محمد بركات التركاوى


«زراعة المنوفية» تعتمد خطة للحفاظ على محاصيل الخضروات في الشتاء

محمد الشامي

الجمعة، 19 نوفمبر 2021 - 04:14 م

كشف المهندس محمد بركات التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، عن طبيعة استعدادات المديرية وخطة العمل المقترحه تأهبا لحالة الطقس السيئ المرتقب بالبلاد، السبت والأحد.

وقال المهندس « التركاوى»: إنه تم اخطار جميع الإدارات الزراعية بموجب إشارات رسمية تمهيدا لرفع حالة الطوارئ القصوى ولاسيما وان فترة الشبوره تساعد على انتشار الأمراض الفطرية التى تصيب النباتات بسبب التباين الواضح في درجات حرارة الطقس.

وأشار وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، إلى أنه تم التنبيه على جميع مزارعى محاصيل الخضروات تحديدا كالبطاطس والفاصوليا وغيرها والتى تتعرض للاصابات، مشددا عليهم بمتابعة حالة الزراعات والمحاصيل واللجوء فورا لاستخدام الرش الوقائى بالمبيدات التي أوصت بها وزارة الزراعة للحفاظ على سلامة المحاصيل وحمايتها من التعرض لمخاطر التلف بسبب التباين الشديد فى درجات حرارة الجو.

وأضاف المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، أنه وجه المرشدين الزراعيين بعموم الإدارات الزراعية بقرى ومراكز المحافظة بالمرور الدورى على الاحواض الزراعيه والتنسيق مع المزارعين لتوفير المتابعه الدوريه لحالة المحاصيل الزراعية وبصفة خاصه الخضروات للحفاظ عليها.


وأشار المهندس «التركاوى»، إلى الاتجاه بقوه فى الاونه الراهنه للتحول من الرى بالغمر الى تعميم نظام الرى بالتنقيط او بالرش حفاظا على توفير المياه فى ظل حالة الندرة التى تسهدها ولمواكبة خطط الدوله للتوسع الرأسى او الافقى فى المساحات الزراعية.


وشدد المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة بمحافظة المنوفية، على إدارة حماية الأراضي برصد أي مخالفة تعدى على الأرض الزراعية والتعامل بكل حزم لأي حالة و دوام المتابعة واتخاذ الإجراءات الفورية حيال المخالفين بالتعدي على أي مساحات زراعية بالمخالفة للقرارات الوزارية.

وأكد «التركاوى»، أنه لاتهاون في تنفيذ الإزالات الفورية فى المهد والاستمرار في التصدي للتعديات المخالفة على الأراضي الزراعية بنطاق المحافظة وإتخاذ الإجراءات القانونية لردع المخالفين حفاظا على الرقعة الزراعية.

وكشف وكيل وزارة الزراعه بمحافظة المنوفية   بأنه خلال أيام العطلة الرسمية تم تنفيذ إزالات فورية لاجمالى 6 حالات تعدى على الأراضى الزراعية وذلك بالتنسيق مع الوحدات المحلية لمراكز ومدن وقرى المحافظة والجهات الأمنية

اقرأ أيضا

محافظ مطروح يتفقد أعمال تطوير طريق مدخل الضبعة الغربي  

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة